رحلتي للأرجنتين: شلالات إجوازوا ١

Posted 2 years ago with 1 comment in Argentina, South America, عربي
شلالات إجوازوا الساحرة هي أول محطة في رحلتنا الأربعينية. يأسرك منظر الشلالات في هذة المنطقة بمجرد رؤية الصور. هذة الشلالات هي حدود طبيعية تفصل بين البرازيل والأرجنتين والبراجواي. عدد الشلالات هو
٢٧٥ شلال تمتد على طول ٢.٧ كلم، أعلاها يبلغ إرتفاعه ٨٢م. وهي مصنفة كموقع من مواقع التراث العالمي طبقًا لليونسكو. عندما رأتها إلينور روزفلت قالت “مسكينة يا نياجرا”.
٢٤ ساعة إستغرقت رحلتنا من باب بيتي في الكويت إلى باب الفندق في بيونس آيرس. خط سير رحلتنا كان من الكويت إلى بيونس آيرس عبر الدوحة، كما توقفت الطائرة في ساو باولو لمدة ساعة. طبعًا وقع إختيارنا على
الخطوط الجوية القطرية، شخصيًا هي إختياري الأول من حيث السعر والوجهات والقرب من الكويت وعدد الرحلات من الكويت إلى الدوحة والعكس، كان سعر التذكرة من الكويت إلى بيونس آيرس حوالي٢٢٠٠ دولار أمريكي علمًا إنها الأرخص والأفضل من حيث التوقيت وطول الرحلة . كما استقلينا طائرة أخرى من بيونس أيرس لمنطقة الشلالات وهي بويرتو إجوازوا. إخترنا ناقلة أرجنتينية وهي آيرولينيس أرجنتيناس، كان سعر التذكرة من ١٠٠ إلى ٢٠٠ دولار أمريكي ومدة الرحلة ساعتين تقريبًا.
وصلنا لمنطقة الشلالات حوالي الساعة الثانية ظهرًا، نزلنا في فندقنا الرائع ووضعنا أمتعتنا بسرعة وانطلقنا لمحمية الشلالات الطبيعية، لدينا يومين فقط واليوم الثالث ننطلق في الصباح الباكر إلى وجهتنا التالية. في اليوم الأول
وهو يوم وصولنا ذهبنا إلى الجانب الأرجنتيني من الشلالات وفي اليوم الثاني زرنا الجانب الآخر وهو الجانب البرازيلي.
تكلفة دخول المحمية٢٠ دولار أمريكي، إحتجنا إلى ٥ ساعات لتغطية الجانب الأرجنتيني بكل مرافقه. من الأشياء التي لا بد من تجربتها هي المركب الذي يأخذك لحمام من الماء البارد والمنعش تحت الشلالات مباشرة. كان يوم مائي حافل، غسل كل تعب الرحلة الطويلة.
بعد هذا اليوم الحافل الطويل لم يتبق إلى وجبة نظيفة ولذيذة. حاولنا التخاطب مع سائقنا الذي لا يتكلم غير الأسبانية بخليط من الإنجليزية والأسبانية والعربية أيضًا وبعض الإشارات ، ولله الحمد إنتهى بنا الأمر في مطعم بموقع خيالي وكذلك الطعام، المطعم يقع على نهر إجوازوا والمنظر في الجهه المقابلة يطل على ضفتين هما البرازيل والباراجواي وكان ذلك وقت المغيب. كانت هذه
.أروع نهاية يوم لأروع بداية رحلة
إضغط هنا لمزيد من الصور.
Twitter: @mejroxy

One Response to “رحلتي للأرجنتين: شلالات إجوازوا ١”